عاجل – تجدد المعارك بالعاصمة واستمرار نزوح الاف المواطنيين

0
تجددت الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع في مناطق متفرقة من محلية كرري يوم الخميس فيما نفذت قوات طيران الجيش هجوما على مناطق سيطرة الدعم السريع جنوب الخرطوم تصدت لها بالمضادات الأرضية.
وكشف مصدر مطلع ل(اخبار السودان) عن حصار يعاني منه المواطنين بحي الشجرة بالخرطوم الذين باتوا يفتقرون لمقومات الحياة ويعجزون عن الحركة جراء الاشتباكات اليومية بين الجيش والدعم السريع بمنطقتي سلاح المدرعات والذخيرة.
وادت المعارك وعمليات القصف الجوي لطيران الجيش لنزوح آلاف المواطنين من مناطق جبل أولياء جنوب الخرطوم إلى ولاية النيل الأبيض، وتوجهت إعدادا كبيرة من النازحين الفارين من مناطق شرق وغرب النيل بجبل اولياء إلى مدن الدويم وود الزاكي ونعيمة بولاية النيل الأبيض.
وقال عضو غرفة الطواري الصحية بالولاية، عماد احمد لراديو دبنقا أن مدينة القطينة يوجد بها 148 مركز إيواء ممتلئة تماما بالنازحين، واوضح أن بعض الاسر موجودين في العراء بلا مأوى، واعلن عماد أحمد عن وجود اكثر من 500 أسرة نازحة في مدينة كوستي، موزعين على مدرستين فقط، ووصف وضعهم الإنساني بأنه سيء للغاية، وناشد المنظمات والخيريين بالتحرك لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للنازحين بمراكز الإيواء المختلفة.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com