عاجل – أغنى رجل في مصر ينقل أعماله و شركاته إلى هذه الدولة الخليجية.. ماذا يحدث؟

0

من المقرر أن ينقل ناصف ساويرس، أغنى رجل في مصر، مكتب عائلته إلى أبوظبي، لينضم إلى موجة من المستثمرين البارزين الذين أسسوا عملياتهم في الإمارة الإماراتية.

يمكنك الاستمتاع بخصم استثنائي يصل إلى 55% على أداة InvestingPro ويمكنك الحصول على خصم إضافي 10% عند استخدام كوبون SAPRO

ويعتزم الملياردير المصري إعادة مقر مجموعة NNS في سوق أبو ظبي العالمي، المركز المالي الدولي للدولة المدينة، بشرط الحصول على موافقة الجهات التنظيمية. وقالت الشركة إن مجموعة NNS تهدف من هناك إلى بناء حصص كبيرة في عدد كبير من الشركات، خاصة في أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

اقرأ أيضًا: الفيدرالي سيتخلى عن سرديته.. لماذا ستكون تخفيضات الفائدة أقرب من المتوقع؟

ويعد ساويرس أغنى رجل في مصر، حيث تبلغ ثروته الصافية حوالي 7.6 مليار دولار، وفقا لمؤشر بلومبرج للمليارديرات. حيث يستثمر في شركة (أديداس (ETR:ADSGN) – Adidas AG) الألمانية لصناعة السلع الرياضية، وكذلك في نادي كرة القدم الإنجليزي (أستون فيلا – Aston Villa).

تؤكد خطوة ساويرس احتضانه لأبو ظبي، الإمارة التي تشرف صناديق الثروة فيها على أكثر من تريليون دولار. حيث قامت شركة تصنيع الكيماويات الهولندية OCI NV، التي يرأسها ساويرس، بإدراج مشروعها المشترك للأسمدة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) في الإمارة في أواخر عام 2021. ويأتي ذلك أيضًا في الوقت الذي تجذب فيه الإمارات العربية المتحدة عمالقة الاستثمار من راي داليو إلى آلان هوارد لتأسيس مكاتب في العاصمة.

اقرأ أيضًا: الذهب يصل لهذا المستوى بعد تراجع قياسي أمس.. الحركة التالية إلى أين؟

وقال ساويرس في بيان: “يسعدني أن أعلن عن التزامنا طويل الأمد تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة وسوق أبوظبي العالمي على وجه الخصوص”. مضيفًا “أن أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة بالنسبة للنظام المالي العالمي تجعل NNS تعتقد أن نقل أنشطتها الرئيسية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة سيساهم في مواصلة تطوير ونمو محفظتها وأنشطتها الأساسية.”

وسيظل ساويرس رئيسًا تنفيذيًا لمجموعة NNS بعد إعادة التوطين.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com