قصف مصفاة الجيلي للمرة الرابعة والجيش السوداني وقوات الدعم السريع يتبادلان الاتهامات ؟ ..التفاصيل

0

قصف مصفاة الجيلي للمرة الرابعة والجيش السوداني وقوات الدعم السريع يتبادلان الاتهامات
تبادل طرفي القتال في السودان، الجيش وقوات الدعم السريع الاتهامات باستهداف مصفاة الجيلي للبترول، شمالي مدينة بحري، وبينما قال الجيش إنَّ الأخيرة تسببت في حدوث حريق ببعض مرافق المصفاة، أعلنت هي عن قصف الجيش للمصفاة بالكامل.
واتهم بيان للجيش السوداني منشور عبر الوسائط من وصفتهم بـ “المليشيا المتمردة” تسببت اليوم في حدوث حريق ببعض مرافق مصفاة الخرطوم بالجيلي، نتيجة لإقدامها على تدمير وحدات التحكم بالمصفاة، وقال إنَّها بادرت بإصدار بيان “لن ينطلي على فطنة شعبنا” في محاولة لإلصاق جريمتها “النكراء” بالجيش السوداني.
وحمَّل الجيش السوداني، قوات الدعم السريع، تبعات ما وصفه بالجريمة الكبرى وكل ما يترتب عليها من أضرار تلحق بالمنشأة وسكان المنطقة التي حولها، لاسيما وهي كانت قد حرصت على احتلال المصفاة منذ أول يوم لتمردها، على حد تعبير البيان، ودعا المجتمع الدولي والإقليمي بالإسراع بتصنيفها كمنظمة إرهابية.
من جهتها اتهمت قوات الدعم السريع، الجيش السوداني بقصف مصفاة الجيلي، للمرة الرابعة، ما تسبب في تدميرها بالكامل، وأعلنت عن إدانتها معتبرة أنها تستهدف الشعب السوداني في مقدراته وممتلكاته.
وقالت قوات الدعم السريع في بيان منشور في على الوسائط، إنَّ من وصفتهم بـ” مليشيا البرهان” و”فلول النظام البائد الإرهابية”، قصفت فجر اليوم الأربعاء مصفاة الجيلي للبترول، للمرة الرابعة، واعتبرت أنه بتلك العمليات التي تدمر المنشآت الحيوية والبنى التحتية يستهدف في المقام الأول، الشعب السوداني في مقدراته وممتلكاته.

وأدانت قوات الدعم السريع تلك العمليات وقالت إنَّها تخالف كافة القوانين الدولية بما في ذلك اتفاقيات جنيف وإعلان جدة، مؤكدة على أنها بكشفها لهذه الجرائم تضع المجتمع الإقليمي والدولي أمام مسؤولياته لإدانة تلك الجرائم المتواصلة ضد الشعب السوداني.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com