بشرى سارة .. اجازة ثلاثة ايام قادمة في هذا الموعد في السعودية (اليك التفاصيل )

0

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن كل ما يتعلق بسير العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، وتزامنًا مع استمرار الدراسة في الترم الثاني بدأ البحث حول ما هي اجازة ثلاثة ايام وسنتطرق لتوضيح المزيد من التفاصيل حول هذا الأمر بالإضافة إلى أننا سنتطرق لتوضيح باقي اجازات الفصل الدراسي الثاني سواء كانت مطولة أو رسمية.

اجازة ثلاثة ايام

هي اجازة مطولة ستصادف يوم 28 يناير لعام 2024 لكافة الطلاب والطالبات، ولكن ستصادف اجازة نهاية أسبوع مطولة لذا ستبدأ العطلة بنهاية دوام الخميس وتستمر حتى الأحد وبعد ذلك سيعودون مرة أخرى للدراسة وبهذا ستكون العطلة ثلاثة أيام للجميع.

اجازات الفصل الثاني الدراسي 1445

تضمن هذا الترم على عدة اجازات منها المطولة ومنها الرسمية وسنتطرق لتوضيح المزيد وفقًا لما جاء في جدول التقويم الدراسي وهي:

  • اجازة منتصف الترم الثاني وهي الحالية التي تستمر لمدة عشرة أيام بدأت بالفعل يوم 4 يناير وتستمر حتى 14 وبهذا سيحصلون على عشرة أيام اجازة وبعد ذلك سيستكملون دراسة المقررات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني.
  • أما بالنسبة للاجازة القادمة وهي اجازة مطولة يوم 28 يناير لعام 2024 توافق يوم الأحد ونظرًا لمصادفتها لعطلة نهاية أسبوع سيحصلون على اجازة لمدة ثلاثة أيام متواصلة وسيعودون مرة أخرى للدراسة الإثنين الموافق 29 يناير لعام 2024.
  • اخر اجازة هي التاسيس السعودية التي تحتفل بها المملكة العربية السعودية بأكملها وتصادف اجازة نهاية الترم الثاني بتاريخ 22 فبراير والتي تستمر لمدة عشرة أيام وهي تسمى اجازة ما بين الترمين.

موعد الترم الثالث

سيبدأ هذا الفصل وفقًا لما جاء في جدول التقويم الدراسي يوم 3 مارس لعام 2024 لكافة الطلاب والطالبات داخل المملكة، حيث تسعى الجهات المسؤولة في تقديم يد العن للطلاب لمعرفة كافة المواعيد التي تخص هذا الأمر.

 

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com