وزير الصحة يلتقي بسفير دولة قطر بالسودان

0
كدت وزارة الصحة الاتحادية تور هيثم محمد إبراهيم ،أن دولة قطر من أكبر الدول الداعمة للسودان خاصة في المجال الصحي سواء من الحكومة بصورة رسمية او عبر المنظمات وعلى رأسها قطر الخيرية، الهلال الأحمر، وعبر صندوق قطر للتنمية مما أسهم في تنفيذ العديد من المشاريع والوقوف مع السودان خلال هذه الظروف التي تمر بها البلاد.
وقال الوزير المكلف د.هيثم محمد إبراهيم، خلال لقائه بمكتبه اليوم بالحجر الصحي ببورتسودان، سعادة السفير القطري بالخرطوم محمد بن ابراهيم والوفد المرافق له ،بحضور رئيس اللجنة الصحية اللوجستية د. خليل محمد إبراهيم، وممثل الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة د. ليلى حمد النيل والمدير التنفيذي للصندوق القومي للإمدادات الطبية د. شيخ الدين عبدالباقي، قال إن اللقاء يأتي في إطار مواصلة التعاون المشترك بين البلدين، واصفا الشراكة بينهما خاصة في المجالات الصحية بالقوية، لافتا إلى حاجة الوزارة لمزيد من التدخلات بعد الأحداث الأخيرة بولاية الجزيرة وإستهداف المؤسسات الصحية من قبل مليشات الدعم السريع، وفقدان المخزون الدوائي لاصحاب الأمراض المزمنة (الكلى، الأورام، القلب) بالإضافة إلى الاونسولين لمرضى السكر واكياس الدم.
ونوه الوزير، إلى مباشرة الإدارات التي كانت تعمل بالجزيرة العمل بولاية كسلا، مشيرا إلى التوافق مع المنظمات القطرية، مبينا دورها الواضح، داعيا إلى المشاركة في التكلفة التشغلية لمستشفى الجكيكة للطوارئ والإصابات التي تبلغ 100 الف دولار .
وقال الوزير، إن الوزارة تعمل لإعادة بناء النظام الصحي عبر مشروعات وإعادة تاهيل المؤسسات الصحية وفق خطة واضحة للعام 2024_2025م ،بالإضافة إلى العمل لتقوية النظام الصحي اللامركزي.
من جانبه وعد السفير القطري بالخرطوم محمد بن ابراهيم السادة، بمواصلة التعاون مع السودان ممثلا في وزارة الصحة الإتحادية، والعمل على توفير الإحتياجات العاجلة وفق الأولويات، مطالبا بتحديد المستشفيات التي تحتاج لتدخل،بالإضافة إلى إعداد قوائم للأدوية العاجلة.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com