عاجل – يحدث الان .. تبادل قصف مدفعي عنيف في الخرطوم

0

تبادل الجيش السوداني وقوات «الدعم السريع»، اليوم الأربعاء، القصف المدفعي في عدد من أحياء الخرطوم، حيث ترددت أصداء المدافع في أمدرمان وسمع دوي انفجارات قوية هزت أحياء جنوب الخرطوم.

وذكر شهود لـ«اخبار السودان» أن الجيش قصف صباح اليوم بالمدفعية تمركزات لقوات «الدعم السريع» في أحياء الأزهري ومايو والنهضة المجاورة لأرض المعسكرات والمدينة الرياضية في جنوب الخرطوم.

وقال الشهود إن غارات جوية استهدفت تمركزات لقوات الدعم السريع في ضاحية سوبا جنوب شرق الخرطوم، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من هناك. كما استهدفت طائرات مسيرة قوات «الدعم السريع» في الصحافة وجبرة بجوار السلاح المدرعات جنوب الخرطوم.

وفي أمدرمان غربي العاصمة تجددت الاشتباكات البرية بين الجيش وقوات «الدعم السريع» في أحياء العباسية والموردة وبانت والعرضة وسوق أمدرمان الكبير وسط المدينة.

وذكرت صفحة القوات المسلحة عبر «فيسبوك» أمس، أن الجيش دك مواقع قوات الدعم السريع ويتقدم في عدة محاور بأمدرمان، «حيث تمكنت قوات العمل الخاص في مناطق مختلفة بأحياء أمدرمان القديمة من تكبيد المليشيا الإرهابية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد واستلمت مركبات عسكرية وأسلحة وذخائر وأموالاً».

ويحاول الجيش ربط قواته المنتشرة في منطقة كرري العسكرية شمال أمدرمان، بمنطقة المهندسين المحاصرة في الجنوب لعزل قوات «الدعم السريع» في مقر هيئة البث الإذاعي والتلفزيوني وعدد من أحياء وسط المدينة.

وأشار الشهود إلى سماع دوي انفجارات قوية في الساعات الأولى من صباح اليوم في أمدرمان، إثر قصف مدفعي عنيف للجيش من منطقة وادي سيدنا على تمركزات للدعم السريع في أحياء الثورة ومحيط السوق الشعبي وسوق ليبيا غرب المدنية.

كما نفذت قوات «الدعم السريع» ضربات مدفعية مقر القيادة العامة للجيش شرق الخرطوم، وسلاح الإشارة في مدينة بحري.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com