عاجل – الكشف عن قرار خطير من البرهان تجاه إسرائيل

0

في تطور مهم يبرز التواصل الدبلوماسي المتنامي بين السودان وإسرائيل، منح الرئيس السوداني عبد الفتاح البرهان الموافقة على طلب إسرائيلي لتوسيع عدد الرحلات التي تعبر أجواء السودان.

وقالت صحيفة بديعوت احرنوت إن هذه القرار ستزيد من طاقة الرحلات اليومية من ثلاث رحلات إلى إحدى عشر رحلة، مما يمهد الطريق لتعزيز الاتصال والتعاون بين البلدين.

يأتي هذا القرار الرئيسي في إطار الجهود المستمرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين السودان وإسرائيل، عقب إعلان تطبيع العلاقات في عام 2020. منذ ذلك الحين، سعت كلا البلدين بنشاط إلى مبادرات مختلفة لتعزيز التعاون في عدة قطاعات، بما في ذلك التجارة والتكنولوجيا والآن الطيران.

 

عن طريق السماح بزيادة عدد الرحلات التي تعبر أجواء السودان، ستسهم هذه الخطوة بشكل كبير في تبسيط وتحسين مسارات السفر الجوي بين إسرائيل ومناطق أخرى في أفريقيا والشرق الأوسط وما وراءهما. لن تسهل القدرة الموسعة فقط السفر السلس للركاب، بل ستعزز أيضًا فرص التجارة والسياحة، مما يعود في النهاية بالفائدة على اقتصادي كلا البلدين.

واشارت الصحيفة إلى ان الموافقة تمثل مرحلة أخرى في العلاقة السودانية الإسرائيلية، التي شهدت عدة تطورات إيجابية منذ الاجتماع التاريخي للبرهان مع نتنياهو في عنتيبي يوغندا. إنها تسلط الضوء على استعداد كلا البلدين لاستكشاف طرق تعاون جديدة وتعزيز مناخ السلام والاستقرار في المنطقة.

 

واضافت “بينما يواصل البلدان تحقيق رؤيتهما المشتركة، من المتوقع أن يسهم الزيادة في حركة المرور الجوي في نمو الشراكات التجارية وتبادل الثقافات والتفاعلات بين الأشخاص. ستلعب توسيع الاتصالات الجوية دورًا حاسمًا في تعزيز الروابط بين السودان وإسرائيل، وتعزيز التفاهم المتبادل وتمهيد الطريق لمستقبل أكثر ازدهارًا.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com