اختصارات واتساب جديدة للكتابة بطريقة رائعة ..تعرف عليها

0

خاص  : اخبار السودان

تستعد شركة ميتا، المالكة لتطبيق واتساب للتراسل الفوري، لتقديم تحديثات جديدة للتطبيق مع بداية العام 2024 الجديد، والذي سيجلب اختصارات مثيرة للكتابة بطريقة رائعة داخل التطبيق.

تقدم ميتا بالفعل منذ عام 2016، إمكانية الكتابة بخط عريض، مائل، أو تحته خط، في الوقت الحالي، بالإضافة لبعض الاختصارات الأخرى، ولكنها ستتزايد في التحديث القادم بعد ظهورها في نسخة التطبيق التجريبية الأخيرة سواء لنظام التشغيل أندرويد أو iOS لهواتف آيفون.

وفقًا لما نشره WABetaInfo على مدونته بعد معاينة النسخة التجريبية الأحدث لتطبيق واتساب على أندرويد وiOS، فإن هناك اختصارات جديدة تمكن المستخدمين من الكتابة بطريقة منسقة وواضحة بشكل أكثر، وستنضم هذه الاختصارات للمجموعة القائمة بالفعل حاليًا.

بحسب ما نشره، سيمكن استخدام علامات ‘>’ لتمييز جزء من الرسالة واستخدام ‘-‘ أو ‘*’ لإنشاء قوائم ذات تعداد نقطي، ويمكن إنشاء قوائم مرقمة بمجرد كتابة رقم قبل الرسالة، كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه التي تمت مشاركتها.

واتساب

بالإضافة إلى ذلك، فيمكن استخدام ‘النص’ من أجل تظليل بسيط للكلمات بحيث تكون أكثر وضوحًا، وتقدم تجربة استخدام لتفسير أكثر للرسائل والتركيز على بعض النقاط فيها.

تتوفر خيارات تنسيق النص الجديدة هذه حاليًا لمستخدمي التطبيق على أندرويد مع الإصدار 2.24.2.9 التجريبي، والإصدار 23.21.1.75 التجريبي لنظام التشغيل iOS، ومن المتوقع أن تصل إلى جميع المستخدمين في النسخة النهائية قريبًا.

جدير بالذكر، أن واتساب يقوم بطرح الميزات الجديدة في تحديث تجريبي للنظام الذي يطرحه للمطورين والمسجلين لتجربة ما هو قادم من التطبيق، وبعد فترة من الاختبارات، يتم اعتماد التغييرات القادمة في تحديث نهائي مستقبل يصل إلى جميع المستخدمين.

يجدر الذكر أيضًا، أن هذا هو ثاني التغييرات التي تم رصدها في الإصدار التجريبي من واتساب منذ بداية العام 2024، حيث رصدت المصادر نفسها خيارًا يقدم للمستخدمين إمكانية تغيير اللون العام للتطبيق بين 5 خيارات للألوان، ورغم أن هذا التغيير ظهر في إصدار iOS، لكن التوقعات تشير إلى أنه سيصل إلى أندرويد أيضًا بمجرد اعتماده نهائيًا في النسخة الثابتة.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com