عاجل – الجيش السوداني يقصف منطقة “الزرق” الاستراتيجية للمليشيا بشمال دارفور

0

قالت قوات الدعم السريع، امس الأربعاء، إن الجيش السوداني، قصف منطقة (الزرق) في ولاية شمال دارفور، ما أدى إلى مقتل 12 شخصاً بينهم نساء وأطفال، بجانب تدمير عشرات المنازل فوق رؤوس أهلها الأبرياء حسب مزاعمهم

وأوضحت قوات الدعم السريع في بيان أنها “تدين هذه الجريمة الشنيعة في حق المدنيين في منطقة (الزرق) وكل المناطق التي استهدفها طيران الفلول خلال الأيام الماضية في القطينة ومدني ونيالا والخرطوم”.

وطالب البيان المجتمع الدولي والمهتمين بالإنسانية لإدانة هذه الجرائم المتتالية التي يرتكبها المتطرفون بحق شعبنا وسلب حقه في الحياة على حد قولهم

وأضاف أن “قوات الدعم السريع ستواصل في التصدي للفلول الإرهابيين ومحاسبتهم على كل الجرائم التي ارتكبوها، ونؤكد لشعبنا أن جميع حقوقه ستسترد كاملة غير منقوصة في القريب العاجل، كما ستعمل إلى جانب شعبنا لمنع هذه الانتهاكات الجسيمة، وسنخرج معاً من هذه العتمة إلى ضوء العدالة والحرية والسلام حاملين مشعل بناء الدولة السودانية على أسس ومبادئ عادلة تحقق المساواة بين جميع الشعوب السودانية. الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع”.

وتملك قوات الدعم السريع أحد أهم القواعد العسكرية في منطقة “الزرق” الاستراتيجية بولاية شمال دارفور، وهي قريبة من الحدود الليبية.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com