اليكم اهم اسباب ارتفاع حرارة السياره عند الازدحام وانخفاضها عند السير

0
حرارة السيارة ترتفع عند الازدحام او التوقف بالسيارة وترك المحرك شغال ، في حين عند زيادة سرعة السيارة عند السير بها تجد أن الحرارة تنخفض ، في هذا الموضوع سنتطرق الى اهم العوامل أو الاسباب التي قد تؤدي الى مثل هذا العطل بشكل مختصر وهي كالتالي :
 – أولا : ضعف في بطارية السيارة ، وهذا لايحدث في جميع السيارات ، حيث أنه عندما تكون بطارية السيارة ضعيفة أو وجود مشكل كهربائي بها ، لاتشتغل القطع الكهربائية في السيارة بالشكل المطلوب ومن بينها مراوح الردياتير ، حيث لاتكون سرعة دورانها بالقوة الكافية ، لهذا يجب الانتباه لهذه النقطة والتأكد من حالة بطارية السيارة .
 – ثانيا : عدم اشتغال السرعة الثانية للمراوح ، وهنا يجب أولا فحص الريلاي والفيوز الخاص بها ، كما يجب فحص الأسلاك والتوصيلات الكهربائية والتأكد منها لماذا لاتعمل السرعة الثانية بها .
 – ثالثا : المراوح كغيرها من القطع الاخرى في السيارة قد تتعرض للتلف أو للاهتراء بسبب نهاية عمرها الافتراضي ، مما يؤدي الى قلة دورانها وعدم عملها بالشكل الكافي الذي يبرد مياه الردياتير ، وهنا قد تحتاج الى تغيير .
 – رابعا : وجود خلل في غطاء الردياتير قد يكون تعرض للتلف ، فهو يسبب مثل هذه الاعطال .
 – خامسا : الردياتير يحتاج الى تنظيف ، بسبب الأوساخ أو الترسبات التي تعيق مرور المياه بداخله ، وكذلك بسبب استعمال المياه العادية بدل المياه الخاصة بالرادياتير مما يعجل بتلفه .

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com