“الدعم السريع” تعتقل قيادي بحزب معروف ..اليك التفاصيل

0

قال بيان صادر عن حزب المؤتمر السوداني الأربعاء، أن قوات الدعم السريع اعتقلت عضو حزب المؤتمر السوداني بفرعية مدني الكبرى الصادق برعي، من منزله بحي مايو 40 يوم الاثنين الماضي.

محملا أياها المسؤولية الكاملة عن سلامته وجميع المعتقلين لديها, ومطالباً بالإفراج عنه.

واعتبر البيان أن استهداف القيادات السياسية والثورية السلمية سواء في القوى السياسية أو لجان المقاومة ولجان الطوارئ ومنظمات المجتمع المدني، ليس إلا استمراراً في تضييق دائرة الفعل المدني سعياً من أجل عسكرة الفضاء العام.

وأضاف البيان: “هي سياسة سلطوية عبثية تتصل مع نسق هذه الحرب التي يدفعُ المواطنات والمواطنون أثمانها الباهظة، دون أن يكون لهم فيها أية مصلحة، وظلت تمارسُ الانتهاكات العديدة في حقهم/ ن وهو ما بذلنا – ونبذل – الجهد في نزع لباس المشروعية السياسية والأخلاقية عنه، وعزل الحرب وخطابها وكشف زيف ادعاءاتها، هذا هو الموقف الأخلاقي المبدئي الذي لا تزحزح عنه مُطلقاً”.

فيما أدان حزب المؤتمر السوداني بولایة الجزيرة ممارسات قوات الدعم السريع في مصادرة حرية المواطنيين والمواطنات وعلى رأسهم عضو الحزب الصادق بُرعيِّ.

وقال إن ذلك سلوك لا ينتمي للقانون أو للمبادئ الإنسانية في الحروب، وحملها المسؤولية الكاملة عن سلامة الصادق برعي وجميع المعتقلين لديها، كما طالب بإطلاق سراحهم فوراً.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com