ماهو التبريد الزائد وأضراره على محرك السيارة

0
سنتعرف على التبريد الزائد وأضراره على محرك السيارة ، فهناك من قد يتسائل حول عنوان الموضوع ، التبريد الزائد !! نعم عزيزي يوجد التبريد الزائد أيضاً في محركات السيارات والذي بدوره يؤدي الى أضرار .
التبريد الزائد للمحرك يكون عندما لاتصل درجة حرارة محرك السيارة الى النسبة المثالية وتبقى الحرارة منخفضة طول الوقت أي أقل من 85 أو 80 درجة مئوية ولهذا فكر المهندسين في نظام يحافظ على المحرك في درجة حرارة مثالية لاتكون أكثر من اللازم ولا أقل ، وتم ابتكار منظم الحرارة الثيرموستات والذي يقوم بمنع تحرك المياه داخل الردياتير حتى تصل درجة حرارة المحرك الى الدرجة المثالية لتشغيله ، لتقوم بالسماح بدوران المياه وتبريد المحرك .
كما تم التحكم بدوران مراوح التبريد بحيث تتوقف المروحة عن العمل عندما يكون المحرك بارد وتعود للعمل عندما يسخن المحرك ويحدث هذا في السيارات الحديثة عبر كمبيوتر السيارات .
وأهم أضرار التبريد الزائد على محرك السيارة هو كالتالي :
✅ ١– استهلاك زائد للوقود .
✅ ٢– ضعف في أداء محرك السيارة خاصة في الأجواء الباردة .
✅ ٣– زيادة الترسبات الكربونية داخل المحرك ، نظراً لعدم احتراق الوقود بالشكل المثالي داخل المحرك مما قد يؤدي الى أضرار على المدى الطويل .
✅ ٤– صعوبة تنقل الزيت والتحرك داخل المحرك بسبب أن لزوجة الزيت تكون عالية ، مما يؤدي الى مشاكل في ضغط الزيت داخل المحرك ويؤدي الى حدوث أضرار به .

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com