السودان..اشتباكات بـ”الخرطوم بحري” وهدوء في بابنوسة (تفاصيل جديدة)

0

اندلعت السبت مواجهات مسلحة عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، شمال مدينة الخرطوم بحري، فيما ساد هدوء حذر مدينة بابنوسة في ولاية غرب كردفان، وفق شهود عيان.

وقال الشهود لـ”إرم نيوز”، إن الاشتباكات اندلعت منذ الصباح الباكر بمناطق الكدرو، والحلفايا، والدروشاب، في أوسع اشتباكات تشهدها العاصمة الخرطوم خلال الفترة الأخيرة.

وأكدوا سماع دوي الانفجارات العنيفة قرب جسر الحلفايا من الجهة الشرقية، إضافة إلى “سلاح الأسلحة” بمنطقة الكدرو العسكرية الواقعة تحت سيطرة الجيش، مشيرين إلى تحليق مكثف للطيران الحربي فوق سماء المنطقة.

وتسيطر قوات الدعم السريع على مدخل جسر الحلفايا من جهة الشرق حيث مدينة الخرطوم، بينما يسيطر الجيش من الجهة الأخرى بمدينة أم درمان.

كذلك يحتفظ الجيش بمعسكراته في شمال مدينة الخرطوم بحري، وهي شادول وحطاب و”سلاح الأسلحة”، حيث تجري مواجهات بالقرب منها.

وفي ولاية غرب كردفان، ساد هدوء حذر مدينة بابنوسة، بعد 5 أيام من الاشتباكات المستمرة بين الجيش وقوات الدعم السريع، لأجل السيطرة على المدينة الإستراتيجية.

وأدى الصراع على مدينة بابنوسة إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية، بعد أن خرجت كل المستشفيات والمراكز الصحية عن الخدمة، كما توقفت مصادر المياه بالمدينة.

وبحسب مصادر “إرم نيوز”، فإن قوات الدعم السريع باتت تطوق كل مداخل ومخارج مدينة بابنوسة، بعد أن استقدمت تعزيزات عسكرية ضخمة، من ولاية شرق دارفور المتاخمة لكردفان من جهة الغرب.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com