عاجل | توجيهات لاستئناف حركة الطيران بمطار ثاني في السودان

0

وجه والي كسلا المكلف الاستاذ محمد موسى عبد الرحمن بضرورة الاسراع في تكملة عمليات صيانة مطار كسلا  حتى يكون مهيئا لاستقبال حركة الملاحة الجوية للرحلات الداخلية والخارجية الى جانب تكوين لجنة ثلاثية برئاسة مدير المطار تهتم بمتابعة موجهات اكمال الصيانة.

  واكد الوالي خلال زيارته الى المطار برفقة مدير شرطة الولاية اللواء شرطة الدكتور سفيان عبد الوهاب وعدد من الجهات الشرطية المعنية بتشغيل المطار اكد على الاهمية الكبيرة والدور المتعاظم الذي يعول على مطار كسلا في حركة الملاحة الجوية  باعتبار ان مطار كسلا يعتبر المطار الثاني بعد مطار ولاية البحر الاحمر في حركة الطيران بالبلاد.

واشار الوالي الى التفاهمات التي تمت مع مدير المطارات مؤخرا ومطلوبات التنسيق لتفعيل دور المطار.

   واستعرض الوالي الرؤى المأمولة من المطار خاصة و في حركة الصادر والتجارة الخارجية وفتح باب الاستثمار الامر الذي يتطلب اعداد وتهيئة المطار بالشكل الكامل اضافة الى وضع الترتيبات اللازمة لامكانية توفير الاحتياجات التي تستكمل دور المطار من اقامة الحظائر الجمركية والمرابط وحركة البصات الدخلية.

 من جانبه قدم مدير المطار سيف الدين احمد حامد تنويرا شاملا حول متطلبات العمل الخاصة بإعادة تأهيل المطار سواء كان على مستوى توسعة  المدرج  ومتطلبات سلامة الطيران وكيفية البدء وتشغيل المطار الذي توقف العمل فيه بسبب الحرب.

   ونوه الي امكانية استقبال المطار للطائرات الصغيرة لنقل الركاب  في الوقت الراهن داخليا مع الوضع في الاعتبار استقبال الرحلات العالمية بعد الصيانة حسب الطراز.

    واوضح ان المطار سيقوم بتسيير رحلات حجاج بيت الله الحرام مما يعني تسريع عمليات الصيانة بالمطار.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com