تعرض حمدوك إلى وعكة صحية طارئة

0

كشفت مصادر عن تأجيل زيارة وفد تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” إلى جوبا، التي كان من المقرر أن تنطلق اليوم الأربعاء، بسبب وعكة صحية طارئة لرئيس التنسيقية عبدالله حمدوك.

كان من المفترض أن يقوم الوفد برئاسة حمدوك بزيارة إلى جنوب السودان استجابة لدعوة من الحكومة الجنوبية لاستعراض سبل إنهاء النزاع المسلح في البلاد بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع الذي اندلع في أبريل 2023.

وقالت التنسيقية في بيان لها يوم الثلاثاء إن الزيارة تهدف إلى حشد وتكامل الجهود الدولية والإقليمية للمساعدة في تغليب خيار الحل السلمي لإنهاء الحرب في السودان ومعالجة الوضع الإنساني الكارثي في البلاد.

ومن جهة أخرى، أكد الناطق الرسمي للتنسيقية، محمد الفكي، بحسب سودان تربيون، أن التنسيقية تنتظر تحديد زمان ومكان لقاء رئيس مجلس السيادي عبدالفتاح البرهان، مشيرًا إلى استعدادهم للمشاركة نظرًا لأهميته في قضية وقف الحرب والدور الحيوي الذي يتعين على “تقدم” القيام به.

وكان البرهان قد وجه رسالة إلى حمدوك يوم الثلاثاء، أكد فيها أن الحل للأزمة الحالية يتم من داخل السودان، وأنه لن يسافر للقاء أي شخص في الخارج.

وأكد الفكي أنه لا يوجد عوائق لعقد لقاء بين تنسيقية “تقدم” وقائد الجيش في بورتسودان.

كانت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية قد وقعت اتفاقًا مع قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو “حميدتي”، في 1 يناير الحالي، لوقف العدائيات وإنهاء الأزمة الإنسانية التي نجمت عن الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com