تجدد الهجمات في أبيي ومخاوف من تضرر إقليمي كردفان ودارفور

0
تجددت الهجمات العنيفة في منطقة أبيي المتنازع عليها بين السودان وجنوب السودان فجر اليوم الأحد أدت إلى مقتل مدنيين وحرق المنازل خاصة في سوق أبيثوك.
وكشف تجار من شرق دارفور لراديو دبنقا عن تأثر اقليمي كردفان ودارفور إثر تجدد المعارك والقتال في مدينة ابيي التي تعد اهم المعابر والمناطق الاستراتيجية بين السودان ودولة جنوب السودان.
وشهدت أبيي الأسبوع الماضي معارك ضارية أدت إلى مقتل أكثر من 50 شخصاً وإصابة العشرات بجانب مقتل جنديين من قوات حفظ السلام .
وقال تاجر من ولاية شرق دارفور لراديو دبنقا إن طريق ابيي جرى اغلاقه بسبب المعارك، مبيناً إنه يربط طريق النعام وهي منطقة تجارية تعتمد عليها ولايات دارفور وكردفان لتبادل السلع والبضائع نظراً صعوبة الطريق من دارفور وكردفان الي ولاية الجزيرة. وقال التاجر إن منطقة النعام التجارية اضحت لفترة طويلة ترفد تلك الولايات بالبضائع والسلع الغذائية الضرورية والادوية والوقود واضاف أن اغلاق الطريق بسبب تجدد المعارك يضاعف من معاناة المواطنين بعد أن أصبح التبادل التجاري مع دولة جنوب السودان هو المنفذ الوحيد لسد حاجة الاقليمين من السلع والبضائع الضرورية. وتوقع أن تؤدي الهجمات إلى ندرة في السلع الاساسية وارتفاع في الأسعار.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com