اخر تطورات الاوضاع في السودان ..وضع الاتصالات والانترنت والوضع العملياتي

0
وضع الإتصالات .. والموقف العملياتي
وضع شبكات الإتصالات
 لاتزال شبكات الإتصال في السودان مقطوعة، كافة شركات الإتصالات.
 شركة سوداني تعمل على تأسيس محول جديد في مدينة بورتسودان، وربما تعود شبكة سوداني للخدمة في اليومين المقبلين.
 في مستوي من المستويات هنالك حوارات جارية بين إدارة شركة زين وقيادة الجيش وقيادة مليشيا الدعم السريع، من أجل الوصول لتفاهمات بشأن الخلافات وإيجاد حلول لها، وإعادة الشبكة لكافة أنحاء دارفور بالذات الضعين، وإذا تمت التفاهمات فيمكن إعادة شبكة زين للعمل مرة أخرى.
 الفرق الهندسية على وشك الإنتهاء من إصلاح الأعطال في الفايبر التابع لشركة زين بنيالا، وربما هذا يساعد في الوصول لتفاهمات وإعادة الشبكة.
الموقف العملياتي
ولاية الخرطوم
 معركة سوق أمدرمان مستمرة، والجيش يسيطر على مساحة كبيرة جدا من سوق أمدرمان.
 مليشيا الدعم السريع في سوق أمدرمان تسيطر على الجزء الأخير من الناحية الجنوبية الملاصقة لشارع العرضة الذي يقع تحت سيطرة مليشيا الدعم السريع.
 الجيش يعتمد على المسيرات والطيران الحربي لإستهداف دفاعات مليشيا الدعم السريع، بينما المليشيا تعتمد على القناصين والهجمات الانتحارية على دفاعات الجيش.
 إشتباك عنيفة جدا حدثت في أمبدة، حيث يحاول الجيش التقدم لحارات جديدة، بعد سيطرته على الحارة الاولي والثانية والرابعة، وخسائر بشرية كبيرة في الطرفين بسبب الإشتباكات.
 بخصوص الإذاعة، الجيش موجود من الناحية الجنوبية للإذاعة بسوق الموردة، وموجود من الغربية للإذاعة غرب دار الرياضة، أما الناحية الشمالية للإذاعة فهي تحت سيطرة مليشيا الدعم السريع، إذن ليس هنالك حصار كامل للإذاعة كما يروج البعض.
 في بحري تقوم قوات العمل الخاص بسلاح الاشارة بعمليات تمشيط واسعة في المنطقة الصناعية بحري، ولكنها تعود لثكناتها ولاتقوم بوضع إرتكازات في المناطق التي تم تمشيطها.
 الأوضاع في مدينة الخرطوم هادئة، إلا من قصف مدفعي متبادل ومتقطع بين قصف القيادة والرد من القيادة على مناطق إطلاق القذائف.
 الأوضاع في شرق النيل والحاج يوسف وباقي المناطق في العاصمة هادئة.
 يعاني المواطنيين في ولاية الخرطوم من نقص حاد في الكاش، ومع توقف خدمة بنكك، فقد وصلت المعاناة لأبعد الدرجات.
ولاية غرب كردفان بابنوسة
 إشتباكات عنيفة تحدث في محيط الفرقة 22 مشاة، ومليشيا الدعم السريع تحاول فرض حصار محكم على الفرقة، ولكن لازالت دفاعات الجيش صامدة ومتماسكة حتي الآن.
 الطيران الحربي يستهدف تجمعات مليشيا الدعم السريع في مدينة بابنوسة ومحيطها وعدة مناطق أخري.
ولاية شمال دارفور الفاشر
 الطيران الحربي يقصف عدة مناطق في مدينة الفاشر، مستهدفا تجمعات مليشيا الدعم السريع.
 الاشتباكات المتقطعة متواصلة بين إرتكازات الجيش وإرتكازات مليشيا الدعم السريع.
ولاية الجزيرة
 إنتهاكات مليشيا الدعم السريع متواصلة في قري الجزيرة، نهب وسلب عربات وممتلكات المواطنين، وحوادث إغتصاب في عدد من القري.
 الحركة بين المحليات والقري في ولاية الجزيرة في غاية الصعوبة، بعد نهب عربات المواطنين، وعدة مناطق بدات تعاني من نقص حاد في المواد الغذائية، بسبب إنها أصبحت معزولة تماماً.
باقي الولايات
 الاوضاع هادئة في باقي الولايات، جنوب كردفان والنيل الأبيض وسنار والقضارف ونهر النيل والشمالية، لا جديد فيها على المستوي العملياتي.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com