“الحقيقة كاملة” تفاصيل انقطاع الانترنت في السودان واسباب الانقطاع !

0

ازدادت عمليات البحث عن سبب انقطاع الانترنت في السودان حيث قال مرصد نت بلوكس المعنى بمتابعة خدمة الانترنت، ان مصادر تشغيل الانترنت الثلاثه الرئيسيين فى السودان خرجو عن الخدمه ، مما ادى الى انقطاع الانتر نت فى البلاد، وكما اضاف ايضا الرصد الخاص بمنصة اكس ان اثنتين من الشبكات خارج الخدمه من ايام قليلهن واهتمت ايضا وكالة الانباء الحكوميه ومصادر قوات الدعم السريه شبه العسكريه بالوقوف وراء ذالك، وتغطى ايضا خدمات الانتر نت والاتصالات ى السودان 3 شبكات وهما ” ام تى ان سودان” و “زين سودان” و ” سودانى” وعلاوة على ذالك شبكة كنار لتوفير خدمات الانتر نت ومن خلال موقعنا الاخبارى بلد نيوز سوف نعرض لكم كافة التفاصيل عن انقطاع الانترنت فى السودان.

انقطاع الانترنت في السودان

من خلال الاتى سو نوضح لكم كافة التاصيل عن انقطاع الانتر نت فى السودان وهى:

  • صرحت وكالة رويترز للأنباء،  أن خدمات الإنترنت في السودان انقطعت بسبب خروج 3 شركات للاتصالات عن الخدمة.
  • وكما أكد ايضا مرصد “نت بلوكس” المعني بمتابعة خدمة الإنترنت  أن مشغلي الإنترنت الثلاثة الرئيسيين في السودان خرجوا عن الخدمة مما أدى إلى انقطاع الإنترنت في البلاد.
  • علاوه على ذالك أن اثنتين من الشبكات خارج الخدمة منذ يوم الجمعة.
  • كما وجهت ايضا وكالة الأنباء السودانية “سونا” ومصدران آخران، اتهامات لميليشيات الدعم السريع بالوقوف وراء قطع الانترنت في السودان.

اسباب انقطاع الانترنت فى السودان

من خلال الاتى سوف نوضح لكم اسباب انقطاع الانتر نت من السودان وهى:

  • شهدت أجزاء واسعة من مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة وسط السودان ومدن أخرى بالبلاد منذ أمس  انقطاعا كاملا للاتصالات وخدمات الإنترنت.
  • يأتي انقطاع الإنترنت بالتضامن  مع أنباء عن عودة الجيش إلى مدينة ود مدني ووقوع اشتباكات عنيفة مع قوات الدعم السريع صباح اليوم في شوارع المدينة القريبة من مقر الفرقة الأولى  التابعة للجيش.
  • كان الجيش قال يوم الثلاثاء إن قواته انسحبت من رئاسة الفرقة الأولى بمدينة ود مدني بعد ساعات من إعلان قوات الدعم السريع السيطرة على المدينة بما فيها مقر قيادة الجيش وأمانة الحكومة، وذكر الجيش أنه سيجري تحقيقا لمعرفة ملابسات الانسحاب، وفق وكالة أنباء العالم العربي.

توقفت خدمات الانترنت فى السودان ، وخرجت ثلاث شركات عن الخدمه ايضا ، وايضا حزرت منظمات دوليه من تفشى المجاعه، بسبب استمرار الحرب ى البلاد.

وصلت منظمة نت بلوكس امس اليوم ان شركة زين وهي تعتبر من احدي وهي إحدى شركات تشغيل الهاتف المحمول الرئيسية في السودان، كانت “غير متصلة بالإنترنت إلى حد كبير”.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com