مليشيا الدعم السريع تغتال ثلاثة كوادر طبية في مستشفى المدينة عرب بولاية الجزيرة

0

قالت لجان مقاومة مدني، إن قوات الدعم السريع اقتحمت مستشفى المدينة عرب بولاية الجزيرة، واغتالت ثلاثة من الكادر الطبي كما اعتقلت اثنين آخرين.

لجان مقاومة مدني: قامت مليشيا الدعم السريع باقتحام مستشفى المدينة عرب غرب مدينة ود مدني
وأوضحت اللجان أن السبب وراء الهجوم فشل عملية جراحية أجريت لأحد عناصر قوات الدعم السريع بمستشفى المدينة عرب.

وتقع المدينة عرب على بعد حوالي (40) كيلومترًا من عاصمة ولاية الجزيرة، مدينة ودمدني. وكانت الخارجية السودانية قد كشفت عن مذبحة ارتكبتها قوات الدعم السريع في هذه القرية في كانون الثاني/يناير المنصرم، حيث قتلت (11) من المدنيين ضمن هجماتها على قرى ولاية الجزيرة.

وكانت لجان المقاومة قد كشفت عن أوضاع مأساوية في قرى ولاية الجزيرة في ظل انقطاع شبكات الاتصالات والإنترنت الشهر الماضي، وقالت العديد من التقارير والبيانات إن قوات الدعم السريع تقوم بعمليات سلب ونهب وترويع للمواطنين في هجماتها على هذه القرى، حيث خلفت العديد من الضحايا وسط المدنيين.

وسيطرت قوات الدعم السريع على عاصمة الجزيرة في منتصف كانون الأول/ديسمبر الماضي، وسط انتقادات من العديد من الجهات لتوسيعها دائرة الحرب في السودان.

وقالت قوات الدعم السريع الشهر الماضي، إنها تتعامل بـ”الجدية والحسم اللازمين” مع البلاغات والشكاوى بتعرض بعض القرى بمحلية الحصاحيصا بولاية الجزيرة إلى انتهاكات بحق المدنيين من قبل من وصفتهم بأنهم “متفلتون”.

وقال الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع في بيان اطلع عليه “الترا سودان”، إن قيادة القوات وجهت فور تلقيها تلك البلاغات، لجنة حسم التفلتات والظواهر السالبة وقيادة القوات بولاية الجزيرة، بالتحرك الفوري إلى تلك القرى والتعامل الحاسم مع المتفلتين واستخدام كافة الوسائل التي تضمن أمن وسلامة المواطنين والوقوف على الشكاوى ومعالجتها فورًا.

وتحصي منظمات حقوقية من بينها هيئة محامي الطوارئ العشرات من المدنيين الذين كانوا ضحايا لهذه الهجمات العسكرية على المناطق المدنية في ولاية الجزيرة. وأدان التحالف المدني لإنهاء الحرب في السودان ما وصفه بـ”السلوك البشع” في التعدي على المدنيين ونهب ممتلكاتهم، داعيًا قيادة قوات الدعم السريع للاضطلاع بمسؤولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية تجاه حماية المدنيين وعدم التعدى على المواطنين، وإدانة هذه الممارسات الشنيعة وإنزال العقاب اللازم بحق مرتكبيها والتأكيد على ضمان عدم تكرارها.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Verified by MonsterInsights