إجراءات ميسرة من الجوازات السعودية لعودة مواطني المملكة القادمين من السودان

0

صرحت “واس” وكالة الأنباء السعودية بقيام مديرية الجوازات السعودية بتكثيف جهودها لتدعيم المواقع التابعة لكل من مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وميناء جدة الإسلامي، وذلك من أجل تسهيل كافة إجراءات دخول المواطنين القادمين من السودان إلى أراضي المملكة.

من أبرز الخدمات التي تقدمها مديرية الجوازات السعودية هي إصدار التأشيرات للدخول والإقامة، وإصدار وتجديد جوازات السفر، تنظيم شؤون الجنسية وتسجيل المقيمين بالإضافة إلى تجديد إقاماتهم.

يذكر أن الهيئة العامة للجوازات السعودية تعتبر واحدة من الهيئات التي تتبع وزارة الداخلية السعودية، ويتضمن عملها إدارة وتنظيم شؤون الهجرة والجوازات والجنسية بالمملكة العربية السعودية.

معلومات هامة حول إجلاء السعوديين من السودان

تضمنت عمليات الإجلاء التي قامت بها المملكة العربية السعودية 8455 شخص، من بينهم 404 مواطن سعودي و8051 شخص من جنسيات مختلفة، وتمت عمليات الإجلاء بواسطة سفن القوات البحرية السعودية وبعض طائرات القوات الجوية السعودية.

من أبرز الدول التي تم إجلاء رعاياها إلى السعودية سوريا، وليبيا، والعراق، وتركيا والسويد، ولبنان، الولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، والسودان، وقطر، وإيطاليا، وتنزانيا.

العودة إلى أراضي المملكة السعودية

بعد أن وصل عدد كبير من المواطنين السعوديين الذين كانوا عالقين في السودان أثناء فترة الاشتباكات، وصف أحد المواطنين السعوديين رحلة إجلاؤهم من مطار بورتسودان إلى جدة على طريق البحر الأحمر حوالي أنها استغرقت 20 ساعة.

من أبرز الشخصيات التي تم إجلاؤهم من السودان إلى السعودية السفير الكوري في السودان ومعه 29 من الرعايا الكوريين؛ حيث أعرب السفير الكوري عن شكره وتقديره لجهود خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.

انتهاء عمليات إجلاء السعوديين من السودان

أنهت المملكة جميع عمليات إجلاء مواطنيها من السودان بالإضافة إلى رعايا بعض الدول الأخرى، وذلك بعد اندلاع الحرب بين قوات الدعم السريع وبين الجيش السوداني.

كما تقدمت وزارة الخارجية السعودية بالشكر لحكومة السودان لمساعدتها في تسهيل عمليات الإجلاء ومن الناحية الأخرى تقدمت العديد من الدول بالشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية على جهودها الكبيرة في تنفيذ عمليات الإجلاء، حيث قدم الرئيس الأمريكي جون بايدن رسالة شكر للمملكة على مساعدتها في إجلاء المواطنين الأمريكيين سالمين إلى جدة.

كذلك أشاد جاسم بن محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي بدور المملكة الدبلوماسي واللوجستي الذي قامت بتقديمه أثناء عملية إجلاء رعاياها ورعايا بعض الدول الأخرى. بالإضافة إلى ذلك أشاد حسين إبراهيم طه الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي بالجهود الكبيرة التي قدمتها المملكة السعودية خلال عملية الإجلاء لرعايا بعض الدول الأعضاء في هذه المنظمة والغير أعضاء فيها

كيف أتواصل مع جوازات السعودية؟

اتصل على الرقم المجاني 920020405، أو ادخل على الصفحة الخاصة بهيئة الجوازات السعودية.

متى يتم الرد على طلب تواصل الجوازات؟

عادةً ما يتم الرد عليك خلال 7 أيام من تاريخ تقديم الطلب.

كم من الوقت يستغرق تجديد جواز السفر؟

عملية تجديد جواز السفرتستغرق 8 أسابيع على الأقل.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com