عاجل – قطر تبشر الشعب السوداني

0
وصلت إلى مطار بورتسودان الدولي اليوم السبت، وزيرة التعاون الدولي القطرية لؤلؤة الخاطر،لتدشّين توزيع خمسين الف من السلال الغذائية للولايات المتضررة من الحرب.
وستقوم الوزيرة القطرية بزيارة لعدد من المؤسسات الصحية بمدينة بورتسودان، من بينها مستشفى بورتسودان ومستشفى الكلى وصندوق الإمدادات الطبية ولقاء عدد من المنظمات الدولية، ومن ثم ستلتقي بعضو مجلس السيادة الإنتقالي الفريق مستشار بحري ابراهيم جابر والقائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، كما تشهد توزيع السلال الغذائية والمنفذة عبر جمعية قطر الخيرية وصندوق قطر للتنمية.
إلى ذلك أعلن وزير الصحة الاتحادية المكلف د.هيثم محمد ابراهيم، عن توفير 700طناً من الادوية والمستهلكات، لتوزيعها على الولايات تحسبًا لفترة الخريف بمافيها ولايات دارفور والخرطوم بدعم من الحكومة عبر الامدادات الطبية في إطار الدعم والسند الاتحادي لتأمين الدواء .
واشار إلى أن القطاع الصحي من أهم القطاعات التي حظيت باهتمام كبير في فترة الحرب من قبل الدولة خاصة في مجال الإمداد الدوائي، ثم اردف قائلا رغم الجهود المبذولة مازالت الحاجة كبيرة، مؤكداُ سعي وزارته لإستقرار الموقف الدوائي بالبلاد.
وأكد الوزير لدى تفقده لمخازن الإمدادات الطبية بولاية البحر الأحمر و حضور توزيع الأدوية للولايات، أن الغرض من الزيارة الإطمئنان على عملية توزيع الأدوية لولايات السودان المختلفة، مشيراً إلى أن الشحنات تحوي أدوية ومستهلكات طبية تكفي لمدة شهر إلى 3 اشهر ، منها مايخص غسيل الكلى من أدوية ومستهلكات و أدوية زارعي الكلى وأدوية السرطان والطوارئ والمحاليل الوريدية واكياس وكواشف خدمات نقل الدم، ومستهلكات واجهزة أمراض القلب،بالإضافة إلى أدوية الملاريا والايدز والدرن من الدعم العالمي. ولفت الوزير،إلى مساع كبيرة تبذل لتوفير إمداد دوائي مستقر للبلاد عبر وزارة المالية والصناديق الخيرية الدولية والمانحين وخاصة أدوية الطوارئ.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Verified by MonsterInsights