الولايات المتحدة تقدم (47) مليون دولار مساعدات إضافية للسودانيين

0
أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية اليوم تقديم مساعدات إضافية للسودانيين قدرها 47 مليون دولار، لتقترب المساعدات الأمريكية المقدمة للسودان من المليون دولار في أقل من عام.
وأوضحت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان اليوم أن جولييتا فالس نويس، مساعدة الوزير للسكان واللاجئين اجتمعت اليوم مع رئيس الوزراء التشادي سيكسيه ماسرا وبحثت معه وضع اللاجئين السودانيين في تشاد وأن الأموال الإضافية الجديد مخصصة للاستجابة الطارئة في السودان والدول المجاورة، بما في ذلك تشاد وجنوب السودان.
وأضاف البيان أن هذه المساعدة الإنسانية الأمريكية تهدف إلى توفير المواد المنقذة للحياة بما في ذلك الغذاء والمياه ومرافق الصرف الصحي والمأوى والخدمات الطبية بما في ذلك الدعم الصحي النفسي، والحماية للسودانيين الفارين من الصراع.
وأشار البيان إلى أن المساعدات الإنسانية الإجمالية للولايات المتحدة للشعب السوداني والدول المجاورة تبلغ أكثر من 968 مليون دولار منذ العام المالي 2023. وأن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع الشركاء الدوليين والمحليين لتقديم الدعم الذي ينقذ حياة ملايين الأشخاص المتأثرين بالصراع المدمر في السودان.
وذكر البيان أن السودان يشهد أكبر أزمة إنسانية في العالم، مع أكثر من ثمانية ملايين شخص نزحوا حديثًا منذ بداية الصراع في أبريل الماضي، ونحو 25 مليون شخص – نصف سكان السودان – يحتاجون للمساعدة، وفقًا للأمم المتحدة. ويشمل ذلك أكثر من مليون لاجئ سوداني فروا إلى الدول المجاورة، بما في ذلك تشاد ومصر وإثيوبيا وجنوب السودان وجمهورية أفريقيا الوسطى.
وحثت الولايات المتحدة الأطراف المتصارعة في السودان على السماح بالوصول الإنساني دون معوقات بما في ذلك المرور عبر الخطوط والحدود، والمشاركة في المحادثات المباشرة، والاتفاق على وقف لإطلاق النار، وإنهاء العدائيات فورًا
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Verified by MonsterInsights