عاجل – “العدل السعودية” تُوضح ما تم تداوله بشأن إلغاء دعوى الخلع على ناجز

0

خلال الساعات القلائل المُنصرمة من مساء يوم “الاثنين” 25 / 3 (مارس – آذار) / 2024 ميلادي المُوافق 15 / 9 (رمضان) / 1445 هجري، تداولت العديد من المِنصات بالمملكة العربية السعودية خبر “إلغاء دعوى الخلع” من تطبيق ناجز، وفي الأخير أزاحت “وزارة العدل السعودية” الستار لتوضيح حقيقة الأمر.. وهُنا أبرز ما جاء من تفاصيل حول هذا الخبر.

“وزارة العدل” تُزيح الستار حول حقيقة إلغاء دعوى الخلع من تطبيق ناجز

من قِبل “وزارة العدل” بالمملكة العربية السعودية تم الكشف عن كافة التفاصيل والأخبار التي تم تداولها بشأن “إلغاء دعوى الخلع” من تطبيق ناجز، ومن جانبها أوضحت “العدل” أن الوزارة قامت بتحويل إجراءات الطلب الخاص بـ”الخلع” من الدعوى القضائية إلى الإثبات من خلال التوثيق، وذلك يتم فقط حال وافق الزوج على هذا الطلب والتأكيد لعدم الحاجة إلى حكم قضائي.

دعوى الخلع تتم بالتراضي بين الزوجين

تابعت “العدل” أيضاً مُوضحة أن الإجراء المُتبع قد جاء في بادئ الأساس ليتماشى مع “نظام الأحوال الشخصية” الذي ورد به أنه:

“يصح الخُلع بتراضي الزوجين كاملي الأهلية على إنهاء عقد الزواج دون الحاجة إلى حكم قضائي”

متى يتم إحالة دعوى الخلع بعد القرار الجديد

وأرفقت “العدل” في بيانها الصادر عبر حساباتها الرسمية، بأنه يتم إحالة دعوى الخلع إلى المحكمة المُختصة فقط حال “عدم مُوافقة الزوج”، وبالتالي سوف تقوم المحكمة المُختصة بالنظر في المُنازعة المرفوعة “الخلع” وفقاً للضوابط والإجراءات التي تم تحديدها من قِبل “وزارة العدل”، وسوف يُراعى العمل والامتثال لكافة الضمانات القضائية، وفي الأخير قامت “وزارة العدل” بالتأكيد على أن هذا القرارا قد جاء وفقاً لعدد من الإجراءات الخاصة بـ”نظام الأحوال الشخصية” الذي يُصنف باعتباره واحداً من أهم النقلات النوعية التي تحمي وتصون الحقوق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com