عاجل – نقابة الصحفيين تدين إيقاف عمل قنوات سكاي نيوز والعربية والحدث بالسودان ؟! ..ماذا هناك

0
متابعة : اخبار السودان
أصدرت وزارة الثقافة والإعلام السودانية قرارا بوقف عمل قنوات العربيةو الحدث وسكاي نيوز ابتداءً من اليوم الثلاثاء.
وبررت الوزارة قرارها بعدم التزام القنوات بتجديد الترخيص وعدم الإلتزام بالشفافية.
وقالت مراسلة الحدث إن مكتب القناة لم يتم تبليغه بالقرار حتى اللحظة مبينة إنهم فوجئوا برؤية قرار وقف القناة على “التلفزيون الرسمي”.
وأضافت إن الجيش والدعـ.م السـ.ريع غير راضين عن تغطية القناة.
من جانبها أدانت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين، القرار معلنة رفضها الحيثيات التي استند عليها واعتبرته خرقًا واضحًا لحرية التعبير وحرية الصحافة والإعلام وحرمة المؤسسات الصحفية والإعلامية.
كما عدته في بيان تحصل راديو دبنقا على نسخة منه قراراً انتقامياً مجحفاً بحق الصَّحفيين والمراسلين والعاملين بمكاتب القنوات المذكورة بالسودان.
وتشير النقابة إلى أن إغلاق القنوات الفضائية والتضييق على المشتغلين بالمهنة، من شأنه إسكات صوت الإعلام المهني، كما يفتح الباب أمام تفشي الشائعات وخطاب الكراهية.
وأكدت نقابة الصَّحفيين السُّودانيين أن القرار يأتي استمراراً لحملات التضييق والحصار والإرهاب والتخويف المفروضة على الصحفيين والصحفيات الذين ظلوا يعملون تحت ظروف شديدة التعقيد منذ اندلاع الحرب بالسودان في 15 أبريل من العام الماضي.
وطالبت النقابة السلطات السودانية، احترام حرية الصحافة والإعلام،ووقف الانتهاك الصارخ للقوانين الوطنية والمواثيق الدولية بحقهم، كما طالبت المؤسسات الحقوقية والصحفية الإقليمية والدولية إدانة عمليات الاستهداف المتعمدة للصحفيين والصحفيات والضغط لتوفير كافة أشكال الدعم والمناصرة لهم كما نصت المواثيق الدولية.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com
Verified by MonsterInsights