مقتل خمسة أشخاص في هجوم على قرية الدردار بالنيل الأبيض

0
قال حزب الأمة القومي إن خمسة أشخاص قتلوا يوم الأحد في هجوم للدعـ.م السـ.ريع على قرية الدرادر بولاية النيل الأبيض وأوضح الحزب في بيان إن الهجوم أدى لإصابة عدد من الجرحى نقلوا لمستشفى الدويم بعضهم في حالات حرجة مبيناً إن القتلى والجرحى سقطوا أثناء تصديهم للهجوم دفاعا عن انفسهم وأهلهم.
وأدان حزب الامة القومي في بيان الهجوم الذي وصفه بالغادر على مواطني قرية الدرادر واستمرار الانتهاكات بولايتي الجزيرة والنيل الأبيض من قبل قوات الدعـ.م الـ.سريع.
ونبه إلى استمرار عمليات القتل والسلب والنهب للمواطنين رغم المطالبات المستمرة لقيادات تلك القوات بضرورة حماية المدنيين والابتعاد عن القري والمناطق السكنية.
وأكد الحزب أن استمرار هذه الحرب لأي يوم إضافي يؤدي لتكلفة باهظة يدفعها المواطنون الأبرياء مطالبة بوقفها لتجنيب المدنيين أضرارها ومحاسبة المنتهكين واسترداد الحقوق المغتصبة لأهلها.
من جهة أخرى اتهمت لجان مقاومة الحصاحيصا قوات الدعـ.م السـ.ريع بالهجوم على قرية الكُبر والاطلاق الكثيف مما أدى لإصابة إصابة مرتضى علي محمد بطلق ناري في الرجل. وقالت إن قوات الدعـ.م السـ.ريع أجبرت المواطنين على إخلاء القرية.
وتشهد قرى بولايتي الجزيرة والنيل الأبيض وسنار سلسلة من الهجمات بواسطة الدعـ.م السـ.ريع أدت لسقوط قتلى وجرحى ونزوح جماعي للمواطنين.
وبالمقابل اتهم المقدم عبدالرحمن البيشي أحد قادة الدعـ.م السـ..ريع في ولاية الجزيرة متفلتين بالهجوم على عدد من القرى موضحاً إن قوات الدعـ..م السـ..ريع تمكنت من حسم المتفلتين.
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com