من 6 مايو 2023 إلى 6 مايو 2024..كم بلغ عدد المسافرين والرحلات؟

0
من 6 مايو 2023 إلى 6 مايو 2024..كم بلغ عدد المسافرين والرحلات؟
للإجابة على هذا السؤال طرقنا أبواب مدير مطار بورتسودان ولم نتلق إجابة، وعندما سألنا مسؤول بارز بشركة تاركو عن عدد الرحلات خلال عام وعدد الركاب الذين تمّ نقلهم فقد قدّر عدد الرحلات بالأربعة ألف رحلة وتوقّع أن يكون عدد المسافرين الذين تمّ نقلهم 500 ألف ذهابا وايابا. .
سعينا كذلك لمعرفة عدد رحلات طيران بدر خلال هذه الفترة والركاب الذين نقلهم غير أنه لم تتم افادتنا، علماً بأن آخر احصاءات للعام 2022 فإن طيران بدر احتل المركز الأول بوصفه الأكثر تشغيلا بمطار الخرطوم بعدد 5,049 رحلة إلى 21 محطة داخلية وخارجية نقل خلالها 989,651 راكب، وربما يكون الرقم قد انخفض خلال هذه الفترة لخروج المحطات الداخلية وعدد من المحطات الخارجية.
تجدر الإشارة إلى أن معدل الرحلات بصفة عامة انخفض عما كان عليه في العام 2022 الذي اقترب من الثلاث مليون مسافر عبر مطار الخرطوم بمعدل رحلات يومي يبلغ 50 رحلة لمختلف شركات الطيران التي كان عددها يبلغ 26 شركة وطنية أجنبية.
وخلال عام من التشغيل عبر مطار بورتسودان يتضح انخفاض عدد المسافرين من 3 مليون إلى حاجز المليون و100 ألف تقريباً بإضافة رحلات المصرية، الليبية وسودانير التي انضمت في خواتيم العام الماضي إلى التشغيل عبر مطار بورتسودان،وهذا الرقم طبيعي قياسا على ظروف الحرب وتوقف الشركات الأجنبية وخروج المحطات الداخلية.
قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com