اعتداءات مليشيا الدعم السريع: تصفية مرضى ونجاة مسؤول بارز في مستشفى الفاشر

0

الفاشر: أخبار السودان

كشف مدير عام وزارة الصحة بشمال دارفور، إبراهيم عبد الله، عن تعرضه وزملائه من الكوادر الطبية لاعتداء من قبل مليشيا الدعم السريع الإرهابية بمدينة الفاشر. وأوضح عبد الله أن المليشيا قامت بسرقة مبالغ مالية تمثل 60% من مرتبات العاملين، بالإضافة إلى نهب الأدوية وتخريب السيارات الخاصة بالوزارة.

تفاصيل الاعتداءات

وأشار عبد الله إلى أن المليشيا قامت بتصفية مرضى في المستشفى الجنوبي بمدينة الفاشر، بالإضافة إلى حالات اختطاف لبعض المرافقين للمرضى. تأتي هذه الاعتداءات في ظل تدهور الوضع الأمني في دارفور، مما يزيد من معاناة السكان ويعقد جهود توفير الرعاية الصحية الأساسية.

التأثيرات على القطاع الصحي

تشكل هذه الاعتداءات تهديداً كبيراً للقطاع الصحي في شمال دارفور، حيث يتعرض العاملون في المجال الطبي والمرضى على حد سواء للخطر. وأكد مدير عام وزارة الصحة أهمية توفير حماية فعالة للمرافق الصحية والعاملين بها لضمان استمرار تقديم الخدمات الصحية للسكان.

تداعيات الأوضاع الأمنية

تسلط هذه الأحداث الضوء على الوضع الأمني المتدهور في دارفور، والذي يتطلب استجابة عاجلة من السلطات المحلية والدولية لتعزيز الأمن وحماية المدنيين والمرافق الحيوية. تستمر الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات في تعطيل الحياة اليومية وزيادة المعاناة الإنسانية في المنطقة.

تابعونا للحصول على المزيد من التفاصيل حول تطورات الأوضاع في دارفور والإجراءات المتخذة لتحسين الوضع الأمني وتقديم الدعم للقطاع الصحي.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com