مليشيا حميدتي مدعومة بمجموعات من “المرتزقة” الإثيوبيين تستبيح 6 قرى بالدندر

0

متابعات: أخبار السودان

أعلنت منصة نداء الوسط عن قيام مليشيا الدعم السريع، مدعومة بمجموعات من “المرتزقة” الإثيوبيين، باستباحة ست قرى في محلية الدندر بولاية سنار أمس السبت. تضمنت القرى التي تعرضت للهجوم كل من “ودبابو، كاجا، نجم الدين، وكاكوم”، حيث قامت المليشيا بتنفيذ عمليات نهب وسرقة واعتداء على السكان.

تفاصيل الهجوم

القرى المستهدفة

شملت الهجمات قرى “ودبابو، كاجا، نجم الدين، كاكوم، درابة، وعبدالبنات”، حيث أكدت منصة نداء الوسط في بيانها الصادر اليوم الأحد أن الميليشيا قامت بممارسة أفعال “إجرامية” بحق المواطنين في هذه القرى. تمثل هذه الهجمات تصعيدًا خطيرًا في مستوى العنف والانتهاكات التي تشهدها المنطقة.

طبيعة الاعتداءات

تضمنت الاعتداءات أعمال نهب وسرقة للممتلكات، بالإضافة إلى الاعتداءات الجسدية والنفسية على السكان المحليين. وأفادت تقارير محلية بأن المليشيا استخدمت العنف المفرط والتهديد لترويع السكان وإجبارهم على الفرار من منازلهم.

خلفية الأحداث

الدعم السريع والمرتزقة الإثيوبيين

مليشيا الدعم السريع، بقيادة محمد حمدان دقلو المعروف بـ”حميدتي”، تعتبر واحدة من أقوى الفصائل المسلحة في السودان. وتستمر المليشيا في توسيع نفوذها باستخدام القوة المسلحة والتعاون مع مجموعات من “المرتزقة” الإثيوبيين، مما يزيد من حدة الصراع في المناطق المتأثرة.

الوضع في ولاية سنار

ولاية سنار تشهد تصاعدًا في التوترات الأمنية والنزاعات المسلحة، مما يزيد من معاناة السكان المحليين ويعرضهم لانتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان. الهجمات الأخيرة على قرى محلية الدندر تأتي في سياق تصاعد العنف وانعدام الاستقرار في المنطقة.

ردود الفعل

المنظمات الحقوقية

دعت المنظمات الحقوقية المحلية والدولية إلى تدخل عاجل لحماية المدنيين في المناطق المتضررة من الهجمات. كما طالبت بمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم وتقديمهم للعدالة.

السلطات المحلية

لم تصدر السلطات المحلية في ولاية سنار أي تصريحات رسمية حتى الآن بشأن الهجمات الأخيرة، إلا أن الضغوط تتزايد على الحكومة السودانية لاتخاذ إجراءات حاسمة لوقف العنف وحماية السكان المدنيين.

قد يعجبك ايضا

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com