عاجل – البرهان يكشف تورط الإمارات في دعم المليشيات في حرب السودان

0

البرهان يكشف تورط الإمارات في دعم المليشيات خلال حرب السودان

كشف رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، عن أدلة تؤكد تورط دولة الإمارات في دعم المليشيات السودانية خلال الحرب الدائرة في البلاد. جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده البرهان في نيويورك بمقر البعثة السودانية، حيث أوضح أن تقارير الأمم المتحدة رصدت حركة طيران لنقل الأسلحة من الإمارات إلى يوغندا ثم إلى تشاد لدعم المليشيات.

استعمار بوجه جديد

وصف البرهان ما يحدث بأنه نوع جديد من الاستعمار، مشيرًا إلى تورط منظمات ودول إقليمية في هذا الصراع، وأعرب عن أسفه لعجز الأمم المتحدة عن وقفه. وأكد أن القوات المسلحة السودانية لن تتخلى عن واجبها الوطني في الدفاع عن السيادة الوطنية وحماية البلاد من القوى الإقليمية التي تسعى لفرض سيطرتها.

التضليل الإعلامي والتكسب السياسي

وأشار البرهان إلى أن هناك حملة تضليل إعلامي تحيط بالحرب، تهدف إلى تحقيق مكاسب سياسية لبعض الدول والجهات على حساب الشعب السوداني. كما أكد أن الجيش السوداني ليس تحت سيطرة أي تيار سياسي، بما في ذلك الإسلاميين، مشددًا على أن هذه الادعاءات تُستخدم كذريعة لتدمير الدول.

أهداف المليشيا

وذكر البرهان أن الحرب التي تقودها مليشيا الدعم السريع ليست بهدف استعادة الديمقراطية أو محاربة الجيش، بل تهدف إلى تدمير السودان وتجويع شعبه. كما كشف أن هذه المليشيات استقطبت مرتزقة من عدة دول مجاورة واستفادت من دعم المعارضة، ووجهت المليشيات أسلحتها ضد المدنيين، مما تسبب في سقوط آلاف القتلى وتهجير الملايين.

الاستيلاء على الممتلكات

اتهم البرهان المليشيات بأنها تستغل الحرب للاستيلاء على ممتلكات المواطنين ونهب المؤسسات، مؤكدًا أن المليشيا بعد فشلها في الاستيلاء على السلطة لجأت إلى ارتكاب جرائم ضد الشعب السوداني.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com