عاجل – الإمارات تعلن شروط الحصول على تأشيرة إقامة لمدة (5) سنوات

0

أهتمت الإمارات بشكل كبير بقرارات إقامة الوافدين في الدولة، وخاصة الوافدين المتقاعدين، حيث منحت الوافدين الذين تزيد أعمارهم عن 55 عاماً تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات، يمكنهم خلالها الإقامة والعيش في الإمارات، مع إمكانية التجديد طالما استوفي المتقاعد شروط التأهيل مرة أخرى، وقد بذلت الحكومة الإماراتية جهوداً كبيرة في هذه المبادرة الرائعة لتسهيل إقامة المتقاعدين المغتربين في الدولة، الذين كان لهم دور في مختلف القطاعات والمؤسسات.

شروط الحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات في الإمارات للوافدين المتقاعدين:

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وأمن الجمارك والمنافذ أنه للحصول على تأشيرة إقامة لمدة 5 سنوات للمتقاعدين الوافدين يجب استيفاء الشروط التالية:

يجب ألا تقل مدة خدمة الأجنبي قبل إحالته للتقاعد عن (15) سنة، سواء داخل الدولة أو خارجها، وأنيكون قد أتم (55) سنة ميلادية.

ويجب توافر أحد الشرطين:

أن يكون مالكاً لعقار أو أكثر داخل الدولة، ألا تقل قيمة عقاره أو القيمة الإجمالية لعقاراته عن(1,000,000) درهم إماراتي، سواء كانت هذه القيمة هي القيمة الشرائية أو السوقية؛ على أن يتم التقييممن قبل الجهة المختصة في الإمارة، وأن يكون لديه وديعة لا تقل عن (1,000,000) درهم إماراتي داخلالدولة أو خارجها، على أن يتم تحويلها وإيداعها في أي مؤسسة مالية في الدولة خلال (60) يوماً من تاريخصدور تصريح الإقامة، ويستثنى من ذلك إذا استثمر قيمة الوديعة داخل الدولة

ألا يقل الدخل السنوي الثابت للمتقاعد عن (240,000) درهم إماراتي أو ما يعادله بالعملات الأجنبية سواءكان مصدر الدخل داخل الدولة أو خارجها، على أن يتم تقديم كشف حساب بنكي لآخر (6) أشهر من تاريخالتقاعد. تاريخ تقديم طلب الإقامة.

إذا كان العقار مرهوناً، يتم قبول سند الملكية المرهون على أن لا تقل القيمة المدفوعة لفك الرهن منإجمالي قيمة الرهن عن (1,000,000) درهم إماراتي عند تقديم طلب الإقامة.

ولمزيد من المعلومات حول إصدار تصريح إقامة للأجنبي المتقاعد في الإمارات، يمكنك التواصل مع الهيئةالاتحادية للهوية عبر الموقع الإلكتروني أو أرقام الاتصال الخاصة بها.

إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول للوافدين المتقاعدين في الإمارات:

ويمكن ذلك من خلال مراكز آمر المنتشرة في مناطق الدولة، أو من خلال التطبيق الذكي للإدارة العامة،والذي يتيح الحصول على الخدمة على مدار اليوم، وذلك من خلال الخطوات التالية:

من خلال التطبيق الذكي للإدارة العامة

قم بتحميل تطبيق الإدارة العامة من خلال متجر Apple Store أو Google Play

تسجيل حساب مستخدم جديد (إذا لم يكن هناك حساب)

اختر الخدمة

إرفاق المستندات المطلوبة

دفع الرسوم

تقديم الطلب

من خلال مراكز القيادة

التوجه إلى أحد مراكز خدمة آمر (الفرع الأقرب للمستخدم)

تحديد الخدمة المطلوبة لدى موظف الاستقبال

تقديم المستندات المطلوبة لموظف الخدمة

فحص الوثائق

دفع الرسوم

تقديم الطلب

بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيتم إرسال رسالة نصية ورسالة بريد إلكتروني إلى العميل بناءً على طلبه. في حال وجود نواقص في الطلب، سيتم إشعار العميل بضرورة إرفاق تلك النواقص خلال 30 يوماً. إذا لميتم إرفاقها، فسيتم إلغاء الطلب تلقائيًا. في حالة عدم وجود أي نواقص في الطلب، سيتم إخطار العميلبالموافقة وسيتم إرسال الطلب المعتمد عبر البريد الإلكتروني.

المستندات المطلوبة لإصدار التأشيرة للوافدين المتقاعدين في الإمارات:

متقاعد أجنبي مع وديعة:

تصوير

نسخة من جواز السفر

شهادة الإيداع المالي

إقرار بتحويل الوديعة داخل الدولة

متقاعد أجنبي ذو دخل سنوي

تصوير

نسخة من جواز السفر

كشف حساب بنكي لآخر (6) أشهر

خطاب من جهة رسمية يوضح مصدر الدخل

رسوم إصدار الإقامة للوافد المتقاعد

رسوم إصدار تأشيرة إقامة التقاعد في الإمارات:

رسوم تصريح الإقامة – 200 درهم

رسوم اضافية

رسوم المعرفة: 10 دراهم إماراتية

رسوم الابتكار: 10 دراهم إماراتية

الرسوم داخل الدولة: 500 درهم إماراتي

التوصيل: درهم إماراتي واحد فقط

ونشير إلى أن رسوم الإقامة تزيد بحوالي 100 درهم سنوياً إذا زادت الإقامة عن سنتين، وتشمل رسومالإقامة الذهبية لمدة 5 سنوات، أولاً رسوم الإقامة (2280 درهماً)، وثانياً رسوم بطاقة الهوية (575 درهماً).

 

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com