قصف جوي وانتهاكات في الجزيرة والخرطوم وتحذيرات من كارثة إنسانية وشيكة

0
أعلنت لجان مقاومة ابو قوته بولاية الجزيرة عن مقتل أسرة نتيجة للقصف الجوي بواسطة الطيران الحربي اليوم الأحد.
وأشارت في بيان لها اليوم الأحد إن قوات الدعم السريع تواصل اعتقال عدد من المدنيين.
وفي العاصمة الخرطوم، اتهمت لجان مقاومة شمبات الأراضي قوات الدعم السريع بقتل الشاب عمار مصطفى قرشي أمس السبت بالرصاص بحجة أنه يتبع لاستخبارات الجيش.
من جانبها قالت لجان مقاومة مدني إن الوضع الانساني في ولاية الجزيرة ينبئ بكارثة إنسانية وشيكة مشيرة إلى إنعدام كامل للأدوية والخدمات الطبية وعدم توفر الغذاء مع انعدام الأمان وعدم توفر الاحتياجات الاساسية لحياة الإنسان.
وأشارت في بيان إلى نزوح مايقارب 508,900 مواطن من ولاية الجزيرة مع فقدان مقومات الحياة الاساسية.
ونبهت إلى وجود معتقلين من المدنيين في معتقلات الدعم السريع وآخرين تم اعتقالهم من قبل استخبارات الجيش في مناطق سيطرة القوات المسلحة مع استمرار قصف الجيش لمدن وقرى الجزيرة ما أدى لسقوط عدد من الشهداء والجرحى من المدنيين.
وأكد البيان التدمير الممنهج للبنية التحتية وإستهداف ماتبقى من أصول مشروع الجزيرة والبحوث الزراعية ومجمعات جامعة الجزيرة. ولفت إلى أن الحرب تستهدف في المقام الأول المواطن وتسعى إلى تصفية ثورة ديسمبر المجيدة من طرفي الصراع .
وقالت إن قوات الدعم السريع داهمت منازل أعضاء في لجان مقاومة مدني وأحرقت منزل احد الأعضاء.
وأكدت إن قيادة الجيش وولاة الولايات الذين تم تعينهم بعد الإنقلاب يسعون بكل ما أوتوا من قوة في عودة النظام البائد وأشارت إلى أن كتائب البراء تنشط في مناطق سيطرة الجيش في التفتيش في الارتكازات وهدفها الأساسي إعتقال النشطاء وعضوية لجان المقاومة بحجة العمالة الخارجية.

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com