شرح أهم أسباب ارتجاج مقود السيارة عند الكبح بالفرامل

0
اليوم سنتكلم حول موضوع هام جداً وهو حول أهم الاسباب التي قد تؤدي الى ارتجاج مقود السيارة عند استخدام الفرامل .
 وهذة المشكله شائعه في العديد من السيارات وتختلف أسبابها من سيارة الى أخرى لهذا سنتطرق الى أهم الأسباب والتي في الغالب تحصل للسيارات وهي كالتالي :
 أولا تلف علبة الدركسيون ، من بين أعراض تلف علبة الدركسون هو الشعور باهتزاز مقود السيارة عند الضغط على الفرامل اضافة الى أعراض أخرى أهمها ثقل الدركسيون عند التوجيه لليمين أو اليسار .
 ثانيا : تلف المحاور الأمامية للاطارات ، أو تأكلها بشكل ملفت للإنتباه اوغير منتظم .
ثالثا : استخدام اطارات غير مناسبة لسيارتك بحيث تكون مختلفة في الشكل والمقاس وهذا أيضا يسبب اهتزاز مقود السيارة .
رابعا : مشاكل في نظام الفرامل حيث تجد أن فحمات الفرامل غير مناسبة أو ذات جودة سيئة وتحتاج الى تغيير أو بالنسبة لأقراص الفرامل تجد سطحها غير متساوي ويحتاج الى صيانة أو تغيير فعند الضغط على الفرامل تسبب اهتزاز لمقود السيارة .
خامسا : اذا كنت تسير بسرعة تقدر مابين 70 و 100 كم في الساعة وتحس باهتزاز السيارة فقط عند هذه السرعة بشكل دائم فهذا يعني أن المشكلة في العجلات الأمامية تتطلب ظبط توازن الاطارات فقط .
سادسا : اذا كان الاهتزاز يحدث في سرعة 120 كم فما فوق وتحس باهتزاز المقود والكراسي أيضا فهنا يكون المشكل في العجلات الخلفية .
سابعا : اذا حدث الاهتزاز في السرعات الصغير من 20 الى 50 كم في الساعة فالمشكله هنا قد يكون اما في احدى العجلات أو الجنوط غير معتدلة وتحتاج الى صيانتها أو استبدالها .

اضف ردك !

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com