الكشف عن حقيقة وفاة 60 طفلًا بـ”غرب كردفان” (التفاصيل كاملة)

0

نفت حكومة ولاية غرب كردفان، ما تردد عن وفاة أكثر من 60 طفلاً من حديثي الولادة ودون سن الخامسة في مراكز إيواء النازحين الفارين من الحرب في بابنوسة وغيرها من مراكز الايواء بكل محليات الولاية.

وقال صبري يوسف جبارة الأمين العام لحكومة الولاية رئيس اللجنة العليا للطوارئ الانسانية، إن الخبر الوارد عن وفاة الأطفال غير صحيح وعارٍ من الصحة.

وأكد وجود منسوبي وزارة الصحة بكل مراكز الإيواء ولا توجد بلاغات صحية بهذا الشأن وأن الأوضاع الصحية والإنسانية مستقرة بالولاية. وأشار إلى أن الاجتماع اطمأن ايضاً على مسألة توفير المياه للنازحين بكل مراكز الايواء.

وقال إن حكومة الولاية قد وزعت عبر لجنة الطوارئ الانسانية كيس الصائم لمراكز الايواء في الفترة السابقة وان الوثبة الثانية ستقوم بتنفيذها امانة ديوان الزكاة في مُقِبل الأيام.

من جهته قال موسى شالو المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية إن الوضع الصحي مستقر بمراكز الايواء بعد ظهور بعض حالات الإسهال وسط الاطفال والتي وصفها بالمحدودة بمركز إيواء النازحين بإدارية ام جاك ومستشفى الاضية بمحلية الاضيةز

وأشار إلى انحسار هذه الحالات بعد تدخل فريق التقصي العلاجي ووصول فريق الاستجابة السريعة وتوفير الادوية المطلوبة.

ونفى وجود أي بلاغ من فُرق التقصي المرضي المنتشرين بكل محليات الولاية او من اي جهة رسمية او غيرها عن وفيات الاطفال حديثي الولادة او دون سن الخامسة بكافة المناطق.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com