اقتصاد

بمشاركة عمالقة الاستثمار في ألمانيا.. ترتيبات لتسيير وفد أوروبي إلى السودان لدعم التعافي الصناعي والاقتصادي

أعلن اتحاد أصحاب العمل السوداني عن ترتيبات وتفاهمات متقدمة لتنظيم زيارة لبعثة استثمارية أوروبية رفيعة المستوى إلى السودان خلال الفترة من 5 إلى 11 سبتمبر المقبل، بمشاركة واسعة من كبرى الشركات والمستثمرين من أوروبا وألمانيا، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة وبناء شراكات ذكية ومباشرة مع القطاع الخاص السوداني.

 

وأوضح رئيس وفد اتحاد أصحاب العمل السوداني، مهند عوض، في تصريح صحفي لافت اليوم الثلاثاء، أن وفد الاتحاد شارك بفاعلية في اجتماع دولي رفيع المستوى نظمته منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “يونيدو” (UNIDO) بالتعاون مع اتحاد الغرف العربية ومؤسسات تنموية وجهات مانحة بمقر الأمم المتحدة في العاصمة النمساوية فيينا؛ حيث ركّز الاجتماع على صياغة خطط عملية لدعم جهود التعافي الاقتصادي والصناعي في السودان، وسوريا، وفلسطين، بحضور ممثلي الحكومات والقطاع الخاص والمؤسسات المالية الدولية.

 

وأشار عوض إلى أن خطوة تسيير البعثة الاستثمارية الأوروبية نحو السودان جاءت كواحدة من أبرز وأهم المخرجات العملية لهذا الاجتماع الأممي، مؤكداً أن المداخلة الرسمية التي قدمها السفير مجدي المفضل حظيت بإشادة دولية واسعة نظير ما تضمنته من تشخيص دقيق للأوضاع الراهنة وعرض استراتيجي شامل لفرص ومسارات التعافي الاقتصادي في البلاد.

 

وكشف رئيس الوفد عن سلسلة من اللقاءات الثنائية المثمرة التي عقدها اتحاد أصحاب العمل مع قادة ومسؤولين دوليين، في مقدمتهم المدير العام لمنظمة “يونيدو” جيرد مولر؛ حيث تم التوصل إلى تفاهمات مشتركة تدعم مرونة الاقتصاد السوداني، وسط تأكيدات رسمية من المنظمة الأممية على حرصها التام لبناء شراكة مباشرة مع القطاع الخاص الوطني لدفع عجلة التنمية وإعادة الإعمار خلال المرحلة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com