تغيير محوري في طاقم القصر.. البرهان يطيح بالفريق “محمد الغالي” ويُعين “محمد صالح عبود” أميناً عاماً لمجلس السيادة

أفادت مصادر متطابقة وموثوقة، بصدور قرار من رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، قضى بإعفاء الأمين العام لمجلس السيادة، الفريق الركن د. محمد الغالي علي يوسف من منصبه الذي يشغله منذ العام 2020، وتعيين الفريق محمد صالح عبود خلفاً له في منصب الأمين العام للمجلس.
وينتمي الأمين العام الجديد لمجلس السيادة، الفريق محمد صالح عبود، إلى الدفعة (36) كلية حربية “سلاح المدرعات”، ويُعد من الكفاءات الإدارية والعسكرية البارزة في المؤسسة العسكرية؛ حيث شغل سابقاً منصب مدير مكتب رئيس الأركان الأسبق الفريق أول عماد الدين عدوي، واستمر في ذات المنصب إبان فترة الفريق أول كمال عبد المعروف، كما يشغل حالياً منصب الأمين العام لوزارة الدفاع قبل صدور القرار السيادي الجديد بنقله وتعيينه بمجلس السيادة.
ويأتي هذا التغيير المفصلي في هرم إدارة القصر الجمهوري، في إطار سلسلة من التعديلات الهيكلية والإدارية التي تشهدها مؤسسات الدولة العليا خلال هذه المرحلة الاستثنائية، بهدف ضخ دماء جديدة وتطوير الأداء التنفيذي؛ حيث يُعتبر منصب الأمين العام لمجلس السيادة من أهم المواقع السيادية والحساسة التي تتولى عملية التنسيق الإداري والتنفيذي الشامل لأعمال المجلس، والربط بينه وبين بقية مؤسسات وأجهزة الدولة التنفيذية ومتابعة تنفيذ القرارات العليا.









